منتديات أبناء جبل موية


تقافية اجتماعية فنية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات ابناء جبل مويا ترحب بالزوار والأعضاء الجدد في رحابها متمنيين لهم قضاء أجمل واسعد الاوقات

      &&&&&&&         دعوة: لجميع الاهل بجبل مويا للانضمام لركب منتديات جبل مويا

تم إنشاء وافتتاح المنتدي في 1 اغسطس 2009
.هذا رقم الجمعية:(0917366766) بطرف إبراهيم الفاضل
منتديات ابناء جبل مويه تدين وتستنكر الهجوم علي منطقة هجليج الغنيه بالنفط وتعلن جاهزيتها خلف القوات المسلحه
تدعوكم رابطة ابناء جبل مويا بالجامعات والمعاهد العليا للانضمام لركبها

شاطر | 
 

 زواج الاقترب هل انت معه ام ضده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف شوين
عضؤ مميز


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 34
الموقع : جبل مويه --حى ابوحواء

مُساهمةموضوع: زواج الاقترب هل انت معه ام ضده   الثلاثاء يناير 18, 2011 11:37 am

لعل من أكثر العادات والتقاليد التي قد تكون سادت بصورة واضحة في مجتمعاتنا سابقا هي ( زواج الاقارب )
فالبنت لابن عمها أو ابن خالها او خالتها كونه هو احق بها من الابعد وهكذا ..

فكان الأهل هم من يقول هذي لفلان ...وهذا لفلانة .. بعد كذا تمشي السالفة ... ويصير الولد عارف والبنت عارفة
انهم لبعض بمعنى أن الشاب أو الفتاة لم يكن لهما يد في الموضوع انما هناك ايعاز وكلام من الصغر سمعاه
وصدقاه الأثنين معــــــــــــــاً .

زواجات كثيرة بهالطريقة نجحت .. واخرى فشلت .. كان العناد والعزة بالنفس ..وعدم الانسجام والحب ..
اكبر سبب لفشلها..

في الوقت الحاضر .. ربما أختلف الوضع فالسلطة الابوية على الابناء صارت أقل ..من حيث إتخاذ القرارت
فيما يخص الزواج وبدأت هذه العادة تضمحل نوعا ما .

ولكن .. ايضاً بدأت قائمة الفتيات في سن الزواج تكبر وامتلأت قائمة الانتظار .. حتى وصلت للانفجار ..
واصبح خطر العنوسة يهدد الفتيات .
وهذا اللقب بحد ذاته محبط بشكل خيالي للفتاة لأنه سيجردها من كل شيء تتميز به ، الى مجرد فتاة تنتظر
تتطلع الى الباب مع كل طرقة عليه .. لعله يكون من ينقذها من ( ذل ) العنوسة الذي جعله المجتمع .

نعم جعلها المجتمع من خلال المغالة في المهور والنظر إلى الشاب أو الفتاة من حيث مستواهم الاجتماعي
( مكانتهم ) صارت المسالة بيع وشراء فمن يدفع أكثر يفز بتلك الفتاة ويا لها من طامة كبرى !!!
وصارت الحجة التي يرددها الكثيرون تأمين المستقبل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عيسى شوين
مشرف المنتدي الثقافي
avatar

عدد المساهمات : 539
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 39
الموقع : دولة الجبل: مدينة أبوحواء

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقترب هل انت معه ام ضده   الأربعاء يناير 19, 2011 3:36 pm

ضدده ومعه

ضدده لمشاكله الوراثية وكبر نسبة الاصابة قد تصل ب100 في % حسب التجارب الطبية

ومعه لانه يكسر الفوارق الاجتماعية وسهل التعايش

وتقبل تحياتي والظاهر حاطي عينك بعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بخيت حمدالنيل محمد
الرئس الفخري
avatar

عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 50
الموقع : ukraine donetsk

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقترب هل انت معه ام ضده   الخميس يناير 20, 2011 12:30 am

نكتة قالوا واحد بلدينا دخل جامعة الخرطوم وقام حب ليك واحدة حنكوشة والعلاقات اتطورت علي ما يرام فذهب الي والده ليخبره باختياره بشريكة حباته الوالد طوالي جر السلك علي الطلاق بالتلاته اذا ما قطيت قدحك واتزوجت بت عمك انا ماعافي منك لا دنيا ولا اخرة فصاحبنا استسلم للامر الواقع ويوم العرس عزم اصحابه من عائلة الحنكشة وسالوه عن واحد كان مهتم بالعروسين فقال لهم انسو هذا ابو القدح بقصد عمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف شوين
عضؤ مميز


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 34
الموقع : جبل مويه --حى ابوحواء

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقترب هل انت معه ام ضده   الخميس يناير 20, 2011 10:07 am

انا يا ابو بدر قلت الموضوع دا من ناحيه علميه يحته والمثل بقول يغنى المغنى ولكل هواه ولك وكل اصدقا المنتدى خالص التحايا والود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زواج الاقترب هل انت معه ام ضده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبناء جبل موية  :: الفئة الأولى :: المنتدي الصحي-
انتقل الى: